سلوك المستهلك المعاصر
رقم النشر: 
5386
ISBN: 
978.9961.0.1632.9
عدد الصفحات: 
432
القياس: 
15x22
تاريخ النشر: 
مايو, 2013
النوع: 
دار النشر: 
السعر: 
880.00 دج
الملخص: 

إن الهدف من معرفة سلوك المستهلك هو جمع المعلومات للتخطيط الجيد للنشاط التسويقي ودراسة الأسواق وتصميم المنتجات وتحديد الموازنات المالية وغيرها، انطلاقا من أن المستهلك هو سيد السوق وانه على حق دائما، إضافة إلى معرفة مدى استمرارية تعامل المستهلك مع الاسم التجاري وعلامة المنظمة، ذلك أن المستهلك يصبح أساس دراسة السوق وتصميم المنتجات وشهرة المنظمة، لذلك يجب أن تحاول إدارة التسويق قياس حاجات المستهلك وفهم السلوك الاستهلاكي قبل تصميم أي مزيج تسويقي .