الإعلام التفاعلي في مجتمعات ما بعد الحداثة دراسة نقدية
رقم النشر: 
5879
ISBN: 
978.9961.0.2138.5
عدد الصفحات: 
253
القياس: 
16×24
تاريخ النشر: 
نوفمبر, 2020
النوع: 
دار النشر: 
السعر: 
630.00 دج
الملخص: 

تتناول هذه الدراسة بالنقد و التحليل ظاهرة الإعلام التفاعلي في المجتمعات المعاصرة و انعكاساته المختلفة على الأشخاص و المجتمعات ، و انعكاساته على القيم الاجتماعية و الدينية، و الاستقرار السياسي و الاجتماعي، كما تتناول بالتحليل مختلف الأساليب التي يستعملها المتفاعلون سواء كانوا أشخاصا أو جماعات أو أنظمة سياسية لتحقيق أغراضهم، و التأثير في الأحداث العالمية زيادة على بيان مختلف تقنيات التأثير المستحدثة لهذا الغرض.

كما تتناول بالنقد مختلف الأساليب المستخدمة للتحكم و التأثير في الواقع اليومي للمجتمعات المختلفة ، و الجهات التي وراء ذلك، و مرجعياتهم المختلفة ، كما تتناول عدم العدالة و غياب الديمقراطية أحيانا في العلاقات الإعلامية الدولية، كل ذلك في إطار تحليل أكاديمي يستند إلى دراسات ميدانية ، و ملاحظات ميدانية ،و نظريات مختلفة، و هذا العمل غير مقتصر على المختصين في المجال الإعلامي بل من المهم أن يقرأه المختصون في العلوم الاجتماعية أولا، و غير المختصين مهما كانت اهتماماتهم