مدخل الى تسويق الخدمات في المكتبات
Discipline: 
Numéro d'édition: 
5932
ISBN: 
978.9961.0.2191.0
Nombre de pages: 
184
Format: 
15x22
Parution: 
octobre, 2019
Type: 
Edition: 
Prix: 
570.00 DA
Résumé: 
تسويق الخدمات و اعتماد خطط استراتيجية تسويقية في المكتبات، يلعب دورا مهما لتحسين هذه الخدمات في المكتبة حتى تستجيب للرغبات
المتغيرة و المتنوعة للمستفيدين مهما كان حجمها و نوعها. و عليه، فان هذا الكتاب يعالج مختلف المفاهيم المتعلقة بالخدمات و التسويق، كما
يستعرض فيه عناصر المزيج التسويقي )المنتج، السعر، المكان، الترويج، العنصر البشري( و كيفية اعداد خطة تسويقية للمنتج في مختلف
أنظمة المعلومات التوثيقية. و يبرز كذلك أهمية و فوائد تطبيق التسويق في تنظيم و تسيير المكتبات من خلال معرفة و تحديد الاحتياجات
والرغبات المختلفة و المتنوعة للمستخدمين حسب تخصصاتهم و مستوياتهم الدراسية مع الأخذ بعين الاعتبار مؤثرات البيئة الداخلية و
الخارجية على المكتبة من أجل تطوير سياسات و استراتيجيات و خطط تسويقية للخدمات المقدمة. و يبرز الكتاب كذلك أهمية تأسيس نظام
معلومات تسويقي فعال لنقل المعلومات الفعالة الى مسؤولي التسويق من أجل تحسين الأداء التسويقي للمكتبة وتوفير خدمات أخرى جديدة و
الاشهار و الاعلان عن الخدمات المتوفرة اتجاه قراءها للاستعمال الأقصى لها.